Rumored Buzz on الأغذية العضوية

Wiki Article



يُمكن أن تحتوي بعض الأطعمة العضوية على مستويات أعلى من بعض المعادن، مثل؛ الفسفور، والمغنيسيوم، والحديد، بالإضافة إلى فيتامين ج.

للتأكد من أن المنتج هو منتج عضوي الذي يلبي المعايير المطلوبة والتي تقع تحت الإشراف والمراقبة، فقد أصدرت الجهات المختصة قوانين متعلقة بتنظيم المنتجات العضوية، التي تهدف بالأساس للسماح بالمراقبة والتحديد. 

ولا تعتمد على المنشطات أو المضادات الحيوية أو الهرمونات التي تساعد على نموها بسرعة، مما ينتج عنه في النهاية لحوم عضوية صحية مئة في المئة وخالية من أي مواد كيماوية ضارة بالصحة العامة.

مع الأطعمة غير العضوية. ومع ذلك، فإن الحفاظ على نظام غذائي متوازن ومتنوع يظل

اذاً فالأغذية العضوية هي الأغذية الذي تتم كل عملية إنتاجها بوسائل عضوية، بدءاً من الري، مروراً بالمكملات الغذائية والأسمدة وانتهاءً بمحفزات نمو الحيوانات والنباتات.

العضوي يزرع دون استخدام المبيدات الكيميائية والأسمدة الصناعية، مما يقلل من

هي اللحوم المستخرجة من الحيوانات التي يتم تربيتها في الأساس على نوعية الأعلاف الطبيعية العضوية الخالية من المواد الكيماوية، بالإضافة إلى ترتبيها في مزارع خاصة تهتم بصحة الحيوان وجودة الحياة والرعاية الصحية المستمرة.

فضلات النباتات الموجودة في الحقول (السماد الأخضر) أو سماد حيوانات المزارع أو مزيج منهما لتحسين جودة التربة

هناك نتائج متفاوتة للدراسات العلمية التي تقارن بين القيمة الغذائية للأطعمة العضوية وغير العضوية، ومع ذلك أشارت العديد من هذه الدراسات إلى احتواء الأطعمة العضوية في العموم على نسب أعلى من مضادات الأكسدة التي تعزز المناعة وتقي من تلف الخلايا، والمغذيات الدقيقة مثل فيتامين سي والزنك والحديد.

هناك مخاوف شائعة خاصة بالأغذية العضوية، ألا وهي التكلفة. تزيد تكلفة الأغذية العضوية عن الأغذية المشابهة التي تمت زراعتها بالطرق المعتادة (التقليدية).

اللحوم التي يكون مصدرها ماشيةٌ لم تُعطَ هرموناتٍ تساعد على النموّ، أو أيّ مُضاداتٍ حيوية.

ويدعي أخصائيو التغذية السريرية ان استهلاك الأغذية العضوية التي تحتوي على مستويات أعلى من الفيتامينات والمعادن الهامة، وكذلك، مضادات الأكسدة، يمكن أن يؤثر ايجاباً في صحتنا مع مرور الوقت ويحتوي على مستويات أقل من النفايات والسموم غير المرغوب فيها. ومع ذلك، فمن المهم أن نحرص على الاستهلاك اليومي للفواكه والخضروات حتى لو كانت من مصدر غير عضوي وفوائدها تفوق مخاطر استهلاك المبيدات التي قد تحتوي عليها.

الأغذية العضوية غير المعتمدة – توجد في الكثير من البلدان النامية نظم زراعية تستوفي تماما متطلبات الزراعة العضوية إلا أنها غير معتمدة. وتشير عبارة الزراعة العضوية غير المعتمدة إلى أساليب الزراعة العضوية التي تمارس عمدا وليس عن طريق الخطأ. ويشمل ذلك النظم غير المستدامة التي لا تستخدم المدخلات التخليقية إلا أنها تؤدي إلى تدهور التربة نتيجة لنقص أساليب بناء التربة. ومن الصعب وضع تقدير كمي لجدوى هذه النظم على الزراعة بالنظر إلى أنها توجد خلال نطاق نظم إصدار الشهادات والسوق الرسمية. ويستهلك إنتاج هذه النظم عادة بواسطة الأسر التي يباع محليا (مثل الأسواق الحضرية أو القروية) بنفس تعرّف على المزيد سعر نظيرتها التقليدية. وعلى الرغم من أن الإنتاج غير المعتمد لا يستفيد من العلاوات السعرية، فقد سجلت بعض الحالات التي زادت فيها الزراعة العضوية غير المعتمدة إنتاجية كامل النظام الايكولوجي الزراعي على مستوى المزرعة، وحققت وفورات من عدم شراء المدخلات الخارجية.

سهولة فسادها نظرًا لعدم استخدام المواد الحافظة الصناعية التي تزيد من مدة صلاحيتها.

Report this wiki page